الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*أول مرة .. منظومة إلكترونية لمنع التلاعب في طلبات الإسكان الاجتماعي مي عبدالحميد في مؤتمر صحفي: 11 ألف جنيه مقدم الحجز.. والتسليم خلال 6 شهور

المصدر جريدة الجمهورية 21/8/2017

كتبت - نسرين صادق:

أكدت مي عبدالحميد المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ورئيس صندوق التمويل العقاري إن المنظومة الإلكترونية المستحدثة مع الإعلان التاسع للإسكان الاجتماعي وتضمن التقديم ومتابعة الطلب إلكترونياً تقضي علي كافة المشاكل السابقة ولا تسمح بأي تلاعب. 

أوضحت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بوزارة الإسكان أمس لشرح خطوات التسجيل الإلكتروني عبر موقع الصندوق www.mff.gov.eg الذي بدأ أمس علي التقديم لوحدات الإسكان الاجتماعي في 22 محافظة بشراء كراسة الشروط وسداد 11 ألف جنيه مقدم حجز بالإضافة لـ 140 جنيهاً رسوم استعلام لا ترد في البريد ثم الدخول علي الموقع وإدخال الرقم القومي لإنشاء طلب وعقب الحصول علي الكود يتم تسجيل البيانات الشخصية مع إرفاق صور المستندات الموضحة في كراسة الشروط مع إمكانية التعديل خلال 24 ساعة من تسجيل الطلب والاستعلام عن حالة الطلب في أي وقت بالدخول علي الموقع. 

أضافت: هناك ربط إلكتروني مع هيئة البريد لضمان عدم التلاعب في صورة مستند السداد وبموجب الرقم القومي يتم التحقق من السداد من عدمه مع عدم سداد المتقدم لهذا الإعلان لأي أقساط ربع سنوية لأن الوحدات قيد التشطيب وسيتم الاستعلام والتسليم خلال 6 أشهر من التقديم. 

كما أعلنت عن تسليم وحدات الإعلان الثامن "الكراسة الزرقاء" بداية من أكتوبر القادم وأنه رغم إعطاء مجلس الوزراء 9 شهور للمقاولين فترة سماح بعد الإجراءات الاقتصادية إلا أن هذا لم يؤثر علي مدد التسليم حيث يتم حالياً سداد القسط الرابع. 

قالت إن الصندوق يسلم من 7 إلي 10 آلاف وحدة شهرياً مع ضمان سنة وعلي أي شخص يكتشف أي عيب في التشطيب عدم الاستلام إلا بعد إصلاح العيب وإذا ما ظهر عيب خلال السنة يمكنه الرجوع لجهاز المدينة. 

تم منح أجهزة المدن الضبطية القضائية للقضاء علي ظاهرة المخالفات بتحويل النشاط أو التنازل للغير وتم شن حملة من جهاز 6 أكتوبر علي إسكان دهشور أسفرت عن إزالة عدد كبير من المخالفات. 

أكدت مجدداً أن العبرة بالدخل والسن عند التقديم وفي حالة وجود اختلاف في الدخل المحدد في الإعلان التاسع بألا يزيد عن 3500 جنيه للأعزب و4750 للمتزوج علي الشخص تحديث بياناته فقط. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع